التغير البنائي-الوظيفي للمدرسة الجزائرية في ظل التحديات الراهنة -دراسة تحليلية لاتجاهات أساتذة التعليم المتوسط-

Bedoui, Oum el khir (2016) التغير البنائي-الوظيفي للمدرسة الجزائرية في ظل التحديات الراهنة -دراسة تحليلية لاتجاهات أساتذة التعليم المتوسط-. ["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined] thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.

[img]
Preview
Text
Thèse_2016.pdf

Download (4MB) | Preview

Abstract

تركز هذه الدراسة على المدرسة الجزائرية ومنهجية الاصلاح التربوي التي تعكس بنية ووظيفة النظام التربوي، من خلال اتجاهات أساتذة التعليم المتوسط، وذلك بالتركيز على المسائل المتعلقة بالمناهج التعليمية، وكذا طرائق التدريس، والتقويم، إضافة إلى التغييرات الهيكلية التي شهدتها مرحلة التعليم المتوسط ما عكس تغيرا بنائية وظيفية هامة في المرحلة الثانية من التعليم القاعدي الذي يعد أساسي يهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف التي تمكن التلميذ في نهاية هذه المرحلة للالتحاق بالمرحلة الثانوية أو التوجه إلى عالم المهن. بناءً على ذلك تم صياغة التساؤل الرئيسي للدراسة كالآتي: *ما مدى استجابة المدرسة الجزائرية للتحدّيات العالمية الراهنة؟ يندرج تحته جملة من التساؤلات الفرعية كالآتي: 1- ما مدى استجابة المدرسة الجزائرية للتحدّيات المعرفية ؟ 2- ما مدى استجابة المدرسة الجزائرية للتحديات التكنولوجية؟ 3-ما مدى استجابة المدرسة الجزائرية للتحديات الثقافية؟

Item Type: Thesis (["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined])
Uncontrolled Keywords: التغيّر الاجتماعي المدرسة التحديات العالمية المقاربة بالكفاءات التقويم التربوي
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Depositing User: Admin01 TMLBiskra
Date Deposited: 23 May 2016 14:47
Last Modified: 23 May 2016 14:47
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/2471

Actions (login required)

View Item View Item