Khouildi, Slimane (2015) الإجهاد النفسي وانعكاساته على الدافعية إلى الانجاز لدى الأستاذ الجامعي دراسة ميدانية بقسمي الاقتصاد والمحروقات بجامعة قاصدي مرباح ورقلة. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.
|
Text
Socio_m4_2015.pdf Download (2MB) | Preview |
Abstract
هدفت الدراسة إلى معرفة هل يعاني الأستاذ الجامعي من الإجهاد النفسي وهل لهذا الإجهاد انعكاس على دافعيته إلى الانجاز إضافة ما إذا كان هناك فروق في درجة الإجهاد النفسي ودرجات الدافعية إلى الانجاز لدى الأستاذ الجامعي بجامعة قاصدي مرباح ورقلة وفق لمتغيرات (الجنس ،الحالة العائلية ،الاقدمية في العمل ). وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : 1- لا توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة بين الإجهاد النفسي والدافعية إلى الانجاز لدى الأستاذ الجامعي. 2- لا توجد فروق في درجات الإجهاد النفسي لدى الأستاذ الجامعي تعزى للمتغيرات التالية: ( الجنس ،الحالة العائلية ،الاقدمية في العمل). 3- توجد فروق في درجات الدافعية إلى الانجاز لدى الأستاذ الجامعي تعزى للمتغيرات التالية: الجنس ،الحالة العائلية ،الاقدمية في العمل). واختتمت الدراسة بمناقشة النتائج في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة ،وبعض الاقتراحات والتوصيات.
Item Type: | Thesis (Masters) |
---|---|
Subjects: | H Social Sciences > H Social Sciences (General) |
Divisions: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales > Département des sciences sociales |
Depositing User: | Bouthaina Assami |
Date Deposited: | 16 Mar 2015 09:58 |
Last Modified: | 16 Mar 2015 09:58 |
URI: | http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/1251 |
Actions (login required)
View Item |