Senni, Brahim (2015) العوامل الأسرية و علاقتها بالتفاعل الصفي اللفظي بين المعلم و التلميذ في مادة اللغة العربية - دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المستوى الرابع متوسط بالمقاطعة التفتيشية الخامسة بولاية الجلفة-. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.
|
Text
Socio_m10_2015.PDF Download (3MB) | Preview |
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على مدى علاقة العوامل الأسرية بالتفاعل الصفي اللفظي حيث تمحورت الإشكالية في محاولة الكشف عن مدى علاقة العامل الثقافي الأسري و العامل الاجتماعي الأسري بعملية التفاعل الصفي اللفظي و ذلك كون التلاميذ يتباينون من حيث نشأتهم الأسرية و ما تمنحه الأسرة لهم إضافة إلى آن التفاعل الصفي و التحصيل الدراسي ليس مقتصرا على أداء المعلم فحسب بل أيضا بكفاءات التلميذ و هذا هو التوجه الذي تبنته الجزائر في التعليم المتمثل في التدريس بالكفاءات
Item Type: | Thesis (Masters) |
---|---|
Subjects: | H Social Sciences > H Social Sciences (General) |
Divisions: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales > Département des sciences sociales |
Depositing User: | Bouthaina Assami |
Date Deposited: | 24 May 2015 08:43 |
Last Modified: | 24 May 2015 08:43 |
URI: | http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/1349 |
Actions (login required)
View Item |