العوامل الأسرية و علاقتها بالتفاعل الصفي اللفظي بين المعلم و التلميذ في مادة اللغة العربية - دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المستوى الرابع متوسط بالمقاطعة التفتيشية الخامسة بولاية الجلفة-

Senni, Brahim (2015) العوامل الأسرية و علاقتها بالتفاعل الصفي اللفظي بين المعلم و التلميذ في مادة اللغة العربية - دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المستوى الرابع متوسط بالمقاطعة التفتيشية الخامسة بولاية الجلفة-. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.

[img]
Preview
Text
Socio_m10_2015.PDF

Download (3MB) | Preview

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على مدى علاقة العوامل الأسرية بالتفاعل الصفي اللفظي حيث تمحورت الإشكالية في محاولة الكشف عن مدى علاقة العامل الثقافي الأسري و العامل الاجتماعي الأسري بعملية التفاعل الصفي اللفظي و ذلك كون التلاميذ يتباينون من حيث نشأتهم الأسرية و ما تمنحه الأسرة لهم إضافة إلى آن التفاعل الصفي و التحصيل الدراسي ليس مقتصرا على أداء المعلم فحسب بل أيضا بكفاءات التلميذ و هذا هو التوجه الذي تبنته الجزائر في التعليم المتمثل في التدريس بالكفاءات

Item Type: Thesis (Masters)
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Divisions: Faculté des Sciences Humaines et Sociales > Département des sciences sociales
Depositing User: Bouthaina Assami
Date Deposited: 24 May 2015 08:43
Last Modified: 24 May 2015 08:43
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/1349

Actions (login required)

View Item View Item