ELBEY, Mohamed (2015) دور التعلم التنظيمي في دعم و تعزيز تسيير المشاريع "ّدراسة حالة مؤسسة اتصالات المؤسسة". ["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined] thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.
|
Text
gest_d4_2015.PDF Download (6MB) | Preview |
Abstract
تهدف دراستنا إلى دراسة امكانية تبني ثقافة التعلم التنظيمي في مشاريع مؤسسة اتصالات الجزائر، علما أن للمشروع مجموعة خصائص تميزه عن النشاط العادي المتكرر في المؤسسة، فالمشروع يتميز بعدم التكرر، فهل ستكون هناك امكانية للتعلم من شيء غير متكرر، حيث ارتبط التعلم التنظيمي بالأنشطة الإدارية المتكررة، من هنا طرحت الاشكالية التالية: "بالنظر إلى أن مؤسسة اتصالات الجزائر تقوم بمشاريع مختلفة ، و على اعتبار أنها عمليات استثنائية معقدة و غير متكررة، فإلى أي حد سيكون ممكنا استخدام التعلم التنظيمي في دعمها و تعزيزها ، ما هي الميكانيزمات التي من شأنها أن تساعدها في هذا الإطار؟". من أجل الإجابة عن الاشكالية المطروحة تم تصميم استبانة و تحكيمها من طرف مختصين، حيث وزعت هذه الاستبانة على 400 موظف تم استرجاع 322 منها فقط صالحة للدراسة و التحليل باستخدام أدوات احصائية كتحليل الانحدار المتعدد ، تحليل الانحدار البسيط ، تحليل التباين.
Item Type: | Thesis (["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined]) |
---|---|
Subjects: | H Social Sciences > HD Industries. Land use. Labor > HD28 Management. Industrial Management |
Divisions: | Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences de gestion |
Depositing User: | Bouthaina Assami |
Date Deposited: | 11 Jun 2015 13:08 |
Last Modified: | 11 Jun 2015 13:08 |
URI: | http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/1364 |
Actions (login required)
View Item |