دور إدارة المعرفة في تحسين اليقظة الإستراتيجية دراسة حالة :قطاع الاتصالات في الجزائر

AHMED, Benkhalifa (2015) دور إدارة المعرفة في تحسين اليقظة الإستراتيجية دراسة حالة :قطاع الاتصالات في الجزائر. ["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined] thesis, gestion.

[img]
Preview
Text
Gest_d6_2015.pdf

Download (4MB) | Preview

Abstract

یلقى مفهوم إدارة المعرفة اهتماما متزایدا من قبل الباحثین والإداریین على حد سواء، نظرا للأهمیة البالغة لتبني مثل هذا المنهج التسییري الحدیث، بحیث تسعى منظمات الأعمال الیوم إلى تعزیز الاستفادة من مواردها الفكریة، و جاءت هذه الدراسة لاستكشاف دور إدارة المعرفة في نجاح اليقظة الإستراتيجية ، بهدف إبراز دور إدارة المعرفة من خلال المساهمة الفاعلة في تحقيق التدفق السريع للمعرفة إلى المؤسسة والتحقق من الوصول إلى المعرفة اللازمة اليقظة الإستراتيجية. وتم إعداد استبیان لتحقیق ذلك الغرض، واستخدام الأسالیب الإحصائیة الملائمة ، عن طریق دراسة حالة بعض وكالات قطاع الاتصالات الجزائرية أظهرت النتائج أن هناك علاقة ایجابیة بین اليقظة الإستراتيجية السائدة في الوكالات ونجاح عملیات إدارة المعرفة ، وأظهرت كذلك أن أكبر عامل مؤثر هو تخزين المعرفة، ، لهذا قدمت الدراسة بعض التوصیات الضروریة یمكن أن تساهم في التغییر نحو اليقظة المطلوبة.

Item Type: Thesis (["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined])
Subjects: H Social Sciences > HB Economic Theory
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences de gestion
Depositing User: Users 360 not found.
Date Deposited: 13 Oct 2015 15:12
Last Modified: 13 Oct 2015 15:12
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/1460

Actions (login required)

View Item View Item