التعليم وتغيير سلوك المنحرف داخل مؤسسة إعادة التربية

Zerrougui, Khaoula (2015) التعليم وتغيير سلوك المنحرف داخل مؤسسة إعادة التربية. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.

[img]
Preview
Text
Socio_m34_2015.pdf

Download (8MB) | Preview

Abstract

من خلال هذه الدراسة أردنا البحث عن دور التعليم في تغيير سلوك المنحرف داخل مؤسسة إعادة التربية وانطلاقا من الاشكالية وللإجابة على تساؤلاتنا إذ توصلنا في الأخير أن البرامج التعليمية على اختلافها تعد من أهم البرامج التي تعتمد عليها المؤسسة لتغير من سلوك النزيل، لتكسبه المعارفوالمهارات والخبرات، وغيرها ليكون بذلك فرد فعال وإيجابي في مجتمعه مرة أخرى ولكن وعلى الرغم من الدور الذي يحققه التعليم في تغيير سلوك النزلاء إلا أنه اتضح أن هناك بعض المعوقات التي تعرقل سير هذه العملية خاصة الاكتظاظ ونقص المعلمين..، ولهذا فقد أصبح من الضروري إيجاد السبل الكفيلة أو الحلول المناسبة للحد من هذه المعوقات وتوفير الإمكانيات المناسبة من أجل استخلاص برنامج نموذجي يؤدي تطبيقه على النزلاء في مؤسسات إعادة التربية إلى تحقيق نتائج إيجابية في ردع النزلاء عن العود إلى الانحراف والجريمة.

Item Type: Thesis (Masters)
Uncontrolled Keywords: التعليم- الانحراف- السلوك الانحرافي- مؤسسة إعادة التربية
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Divisions: Faculté des Sciences Humaines et Sociales > Département des sciences sociales
Depositing User: Bouthaina Assami
Date Deposited: 17 Dec 2015 10:38
Last Modified: 17 Dec 2015 10:38
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/1723

Actions (login required)

View Item View Item