دور تحليل البيئة الخارجية لمؤسسة اقتصادية في تقييم خيارها الاستراتيجي دراسة حالة: شركة سوناطراك - الجزائر

Bougasseba, Cherif (2008) دور تحليل البيئة الخارجية لمؤسسة اقتصادية في تقييم خيارها الاستراتيجي دراسة حالة: شركة سوناطراك - الجزائر. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra.

[img]
Preview
Text
Eco_m1_2008.pdf

Download (121kB) | Preview

Abstract

تشهد بيئة المؤسسة الاقتصادية الخارجية في السنوات الأخيرة، تغيرات عميقة ومتسارعة، أصبحـت تفرض على هذه المؤسسة امتلاك الوسائل والآليات التي تمكنها من تحليل هاته التغيرات الحالية والمستقبلية، وتحقق لها التغيير المناسب وتحسين فعاليتها وتنافسيتها. مما جعل دراستنا تتمحور حول الإجابة على الإشكال التالي: ما هو أثر تحليل البيئة الخارجية للمؤسسة الاقتصادية على خيارها الإستراتيجي؟ حيث تم من خلال هذا العمل عرض آليات تحليل البيئة الخارجية للمؤسسة الاقتصادية، واستعراض مختلف مراحل عملية الاختيار الإستراتيجي انطلاقا من إطار نظري، ثم دراسة حالة شركة سوناطراك-الجزائر من خلال التعريف بها، وتحليل بيئتها الخارجية، ليتم في الأخير عرض خيارها الإستراتيجي المعتمد. - الكلمات المفتاحية: * البيئة الخارجية * المؤسسة الاقتصادية * الخيار الإستراتيجي * تحليل البيئة الخارجية * الفرص * التهديدات.

Item Type: Thesis (Masters)
Subjects: H Social Sciences > HB Economic Theory
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences économiques
Depositing User: Admin01 TMLBiskra
Date Deposited: 13 Oct 2014 10:30
Last Modified: 13 Oct 2014 10:30
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/230

Actions (login required)

View Item View Item