Contribution à l’étude des systèmes de compensation FACTS pour l’amélioration de la stabilité des réseaux interconnectés

Labbi, Yacine (2009) Contribution à l’étude des systèmes de compensation FACTS pour l’amélioration de la stabilité des réseaux interconnectés. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra.

[img]
Preview
Text
Elect_m3_2009.pdf

Download (132kB) | Preview

Abstract

الهدف من البحث هو تحسين استقرار و التشغيل الأمثل لشبكة الطاقة الكهربائية باستخدام الأنظمة المرنة لنقل التيار المتردد التي تعد أحد أهم التطورات في أنظمة الطاقة الكهربائية في الآونة الأخيرة وهى إستراتيجية يتبناها جميع المهتمين بقطاع الكهرباء و هذه الإستراتيجية تزداد إلحاحا كلما ازدادت هذه الأنظمة اتساعا و ترابطا. هذه الدراسة تهتم بترقية ثبوتية شبكة الطاقة الكهربائية عبر استغلال جهاز التحكم الموحد لتدفق الطاقة UPFC مع المضبطات المستندة على الأنظمة المرنة لنقل التيار المتردد لغرض تحسين مضائلة و استقرار نظام الطاقة, يدرس البحث نظام طاقة ماكينة واحدة ذو ناقل لا متناهي مجهز بجهاز التحكم الموحد لتدفق الطاقة. لتقدير مدى قدرة هذه المضبطات المختلفة على مضائلة الشكل الكهروميكانيكي ، يتم تطبيق طريقة تحليل القيمة الشاذة. تصاغ مسألة تصميم المضبطات بشكل مسألة الحل الأمثل بحيث تستخدم طريقة الخوارزمي الجيني للبحث عن أفضل قيم لمكونات المضبط لتحقيق أمثل قيمة لمقياس الأداء. من أجل التأكد من أن المضبطات المقترحة ذات ثبات قوي ، يعاد تصميمها باعتبار نقاط تشغيل عديدة. للتحقق من كفاءة التصاميم المقترحة. كما قمنا في هذا البحث بتطوير طريقة نموذجية مزدوجة بين الخوارزمي الجيني و المنطق الغامض هذه الطريقة تسمح بالتحكم الأمثل للأجهزة المرونة و أكثر استقرار من استخدام المتحكمات الكلاسيكية و قد أثبتت مدي استقرارها و ثبوتها تجاه الظواهر العابرة. ويجري اختبارها عن طريق محاكاة الزمنية.

Item Type: Thesis (Masters)
Subjects: T Technology > TK Electrical engineering. Electronics Nuclear engineering
Divisions: ?? Auto ??
Depositing User: Admin01 TMLBiskra
Date Deposited: 20 Oct 2014 10:42
Last Modified: 20 Oct 2014 10:42
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/265

Actions (login required)

View Item View Item