واقع العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية دراسة تحليلية لإتجاهات أعضاء البرلمان الجزائري

DKHINISSA, ZAHIA (2016) واقع العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية دراسة تحليلية لإتجاهات أعضاء البرلمان الجزائري. Doctoral thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.

[img] Text
Thèse_168_2016.pdf

Download (27MB)

Abstract

يهدف بحثنا إلى تشخيص العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية من خلال تحليل ومقارنة أراء أعضاء البرلمان الجزائري وذلك للكشف عن اتجاهات أهم قادة الرأي واهم نخبة الشعب كجمهور تتعامل معه الأجهزة الحكومية وتعمل جاهدة لكسب تأييده لسياساتها التنموية، وكذا أهم قادة الرأي كأعضاء من الجمهور الداخلي في الأجهزة الحكومية تساهم في سن القوانين ضمن السلطة التشريعية ورسم الخارطة التنظيمية للمشاريع التنموي، باعتباره معقل للتنظيم الاجتماعي في أضخم مستوياته ومصدر لتنمية الثروة البشرية في بناء اعقد الروابط الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والحضارية لأهم المشاريع التنموية، وبذلك يتم تخفيف حدة الضغط المتولد بين الأجهزة الحكومية وجماهيرها ، وبصفة عامة بين الحكومة المتمثلة في نشاط أجهزتها وعامة الشعب المتعاملين معها لهم حق التقييم والتقويم لسياسات بلدهم بمدى تجاوب حكومتهم مع أولوياتهم من خلال أعضاء برلمانهم ،موضحة من خلال هذه ال دراسة وصفية تحليلية والتي تهدف للتقييم الموضوعي لواقع العلاقة التي تربط الدولة كنظام تمثله الحكومة من خلال أجهزتها وكافة فئات الشعب التي تربطهم صلة بهذه الأخيرة من خلال أعضاء برلمانها كإدارة مسؤولة على عملية التوفيق بين الدولة والمجتمع وفقا للدور أو السلطة المناطة لكل عضو في مجاله أو إنتمائه الحزبي أو تموقعه الجغرافي ، لذلك بذر في أذهاننا التساؤل التالي: ما هو واقع العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية ؟ من خلال تحليل إتجاهات أعضاء البرلمان الجزائري في عملية تشخيص العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية.

Item Type: Thesis (Doctoral)
Uncontrolled Keywords: العلاقات العامة ، الأجهزة الحكومية ، الإتجاهات ـ البرلمان الجزائري
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Divisions: Faculté des Sciences Humaines et Sociales > Département des sciences sociales
Depositing User: Admin01 TMLBiskra
Date Deposited: 19 Feb 2017 13:48
Last Modified: 19 Feb 2017 13:48
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/2800

Actions (login required)

View Item View Item