تخطيط الإنتاج في المؤسسة الصناعية باستعمال بحوث العمليات دراسة حالة مؤسسة صناعات الكوابل - بسكرة

Belahssen, Mohamed Ali (2009) تخطيط الإنتاج في المؤسسة الصناعية باستعمال بحوث العمليات دراسة حالة مؤسسة صناعات الكوابل - بسكرة. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra.

[img]
Preview
Text
Gest_m11_2009.pdf

Download (90kB) | Preview

Abstract

نتيجة للتحولات الجارية في محيط المؤسسة الاقتصادية، والضغوط التي تواجهها، سواء تلك المتعلقة بالمنافسة وما يفرضه عليها المحيط الخارجي، أو ما يتعلق بالندرة وشح الموارد، فقد أصبح بقاء المؤسسة مرهون بقدرتها على البقاء والاستمرارية في النشاط. ودخول المؤسسة الجزائرية اقتصاد السوق يتطلب منها إتباع استراتيجيات تتماشى ومتطلبات هذا الأخير، ومن بين هذه الإستراتيجيات إعادة النظر في مختلف نشاطاتها والرقابة على تكاليفها بهدف تخفيضها ويتأتى هذا باستخدام الأساليب الكمية، والتي من بينها نماذج بحوث العمليات التي تقوم على أساس النمذجة لواقع المؤسسات بغية ترشيد اتخاذ القرار. وقد أثبتت هذه النماذج صلاحيتها ونجاحها في مجال إدارة الأعمال وخاصة إدارة الإنتاج من خلال استخدامها في تخطيط الإنتاج وتحسين النظم الإنتاجية للمؤسسات الصناعية. الكلمات المفتاحية : تخطيط الإنتاج، بحوث العمليات، المؤسسة الصناعية.

Item Type: Thesis (Masters)
Subjects: H Social Sciences > HB Economic Theory
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences économiques
Depositing User: Admin01 TMLBiskra
Date Deposited: 27 Oct 2014 08:51
Last Modified: 27 Oct 2014 08:51
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/293

Actions (login required)

View Item View Item