واقع التجارة الإلكترونية في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة دراسة حالة وكالة تيمقاد للسفر باتنة

Hamdi, Mohamed (2009) واقع التجارة الإلكترونية في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة دراسة حالة وكالة تيمقاد للسفر باتنة. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra.

[img]
Preview
Text
Gest_m13_2009.pdf

Download (162kB) | Preview

Abstract

إن شبكة الأنترنت ترتكز على إستراتيجيات مصممة بشكل يتيح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خيارات وبدائل عديدة، لتطوير حلول تلبي حاجة كل مؤسسة على حدى ، وتعتبر التجارة الإلكترونية من أهم الحلول لتصريف المنتجات و الخدمات . إن التجارة الالكترونية فتحت مجال العالمية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة وألغت صفة المحلية عن هذا النوع من المؤسسات ، وتلعب التجارة الالكترونية دورا هاما في نشاط المؤسسات الصغيرة و المتوسطة من خلال تطويرها للأسواق وتخفيضها للتكاليف و تحسينها لعلاقة الزبون وتحسينها لأداء و لقدرة هذه المؤسسات على المنافسة . تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الكثير من العوائق أهمها عائق نظام الدفع الإلكتروني و عائق إدارة وصيانة موقع الويب بالإضافة إلى غياب ثقافة الأنترنت لدى العملاء ، برغم من كل هذه العوائق تسعى هذه المؤسسات جاهدة إلى تبني التجارة الإلكترونية . الكلمات الدالة : التجارة الإلكترونية ، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، الأنترنت.

Item Type: Thesis (Masters)
Subjects: H Social Sciences > HD Industries. Land use. Labor > HD28 Management. Industrial Management
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences de gestion
Depositing User: Admin01 TMLBiskra
Date Deposited: 02 Nov 2014 09:50
Last Modified: 02 Nov 2014 09:50
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/331

Actions (login required)

View Item View Item