جرار, نبيلة (2018) الموروث الثقافي الأسري و تأثيره على التحصيل الدراسي للطفل دراسة ميدانية بثانويات بلدية المسيلة. Doctoral thesis, universite mohamed khider -biskra.
|
Text
الأطروحة.pdf Download (2MB) | Preview |
Abstract
إن التحصيل الدراسي للطفل هو نتيجة تفاعل مجموعة من العوامل من بينها عامل المستوى الثقافي الأسري، وذلك من خلال تحويل الأسرة لممتلكاتها الثقافية إلى استثمارات تربوية، والتي تصبح شكلا من التميز تستفيد منه الأجيال، وهذا ما تبرزه نتائج الأطفال الذين ينتمون إلى أسر مثقفــــــة، حيث يكون تحصيلهم الدراسي أفضل من تحصيل الأطفال الذين ينتمون إلى أسر ضعيفة الثقافـــــــة. الكلمات المفتاحية: المستوى الثقافي؛ الأسرة؛ التحصيل الدراسي؛ الطفل
Item Type: | Thesis (Doctoral) |
---|---|
Uncontrolled Keywords: | الموروث الثقافي، الاسرة،التحصيل الدراسي،الطفل |
Subjects: | H Social Sciences > H Social Sciences (General) |
Divisions: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Depositing User: | BFSHS |
Date Deposited: | 06 May 2019 07:56 |
Last Modified: | 06 May 2019 07:56 |
URI: | http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/4301 |
Actions (login required)
View Item |