مساهمة تكنولوجيا الانترنت في تسيير العلاقة مع الزبون بالمؤسسات الافتراضية

بن التركي, زينب (2019) مساهمة تكنولوجيا الانترنت في تسيير العلاقة مع الزبون بالمؤسسات الافتراضية. Doctoral thesis, université de biskra.

[img] Text
أطروحة دكتوراه للطالبة بن التركي زينب.rar

Download (10MB)

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد: "مساهمة تكنولوجيا الانترنت في تسيير العلاقة مع الزبون بالمؤسسات الافتراضية"، بحيث جمعت بين ثلاث جوانب بالغة الأهمية والأثر خاصة في الوقت الحاضر، فــ:المؤسسات الافتراضية تتأثر كغيرها من المؤسسات الاقتصادية بالتطورات المتسارعة لهذه التكنولوجية، وبمتغيرات البيئة التنافسية، مما أدى إلى ظهور سلوكيات جديدة، وتطور في الخدمات المقدمة للمجتمعات، كما أنه وارتباطاً بظاهرة العولمة أصبحت تكنولوجيا الإنترنت خير دليل على مدى تفتح الدول وتكيفها مع المستجدات العالمية، ومعيارا لمدى تقدم اقتصادياتها، وفي نفس الوقت لقد أصبح نجاح هذه المؤسسات الافتراضية في ظل اقتصاد شديد المنافسة يتوقف على مدى تميزها وقدرتها على التكيف السريع مع حاجات السوق ورغبة الزبائن، مما يعني ضرورة تبني فلسفة التوجه بالزبون لتعظيم القيمة له كونه يمثل مركز قوتها عن طريق التزامها بتلبية حاجاته لكسب رضائه ووفائه لها أي تعظيم القيمة كذلك للمؤسسة الافتراضية وبالتالي عليها أن تسعى لتسيير علاقاتها بزبائنها لتتميز بالدوام والاستمرارية.

Item Type: Thesis (Doctoral)
Subjects: H Social Sciences > HB Economic Theory
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences de gestion
Depositing User: BFEG
Date Deposited: 23 Jul 2019 10:22
Last Modified: 23 Jul 2019 10:22
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/4467

Actions (login required)

View Item View Item