مهارات الذكاء الوجداني و علاقتها بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ الطورالنهائي

غالي, كوثر (2018) مهارات الذكاء الوجداني و علاقتها بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ الطورالنهائي. Doctoral thesis, université mohamed khider biskra.

[img] Text
دكتوراه الذكاء الوجداني.pdf

Download (3MB)

Abstract

هدفت الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بين مهارات الذكاء الوجداني والرضا الوظيفي لدى أستاذ التعليم الثانوي،تم إتباع المنهج الوصفي الإرتباطي لإثبات فرضيات البحث، أجري البحث على عينة تتكون من 175 أستاذ و أستاذة بثانو ت الوادي تم اختيارها بطريقة عشوائية، توصل كما أنه لا توجد (r= الباحثان إلى أن مهارات الذكاء الوجداني ترتبط لرضا الوظيفي ( 0,59 و هناك علاقة ،(r= علاقة ارتباطية موجبة بين مهارة الوعي لذات والرضا الوظيفي ( 0,072 ارتباطية موجبة بين مهارة

Item Type: Thesis (Doctoral)
Uncontrolled Keywords: مهارات الذكاء الوجداني،الرضا الوظيفي،أستاذ التعليم الثانوي
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Divisions: Faculté des Sciences Humaines et Sociales
Depositing User: BFSHS
Date Deposited: 07 Jan 2020 09:52
Last Modified: 07 Jan 2020 09:52
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/4670

Actions (login required)

View Item View Item