اثر العلامة التجارية على السلوك الشرائي للمستهلك -دراسة حالة بعض المنتجات الكهرومنزلية في الجزائر-

مصباح, عماد الدين (2019) اثر العلامة التجارية على السلوك الشرائي للمستهلك -دراسة حالة بعض المنتجات الكهرومنزلية في الجزائر-. Doctoral thesis, université de Biskra.

[img] Text
الاطروحة .pdf

Download (6MB)

Abstract

يبحث المستهلك عن إشباع حاجاته و رغباته بشكل دائم و مستمر و يسلك في ذلك سلوك يسمى بالسلوك الشرائي و يمر هذا السلوك بمجموعة من المراحل منها مرحلة المفاضلة بين البدائل التي يستخدم فيها المستهلك مجموعة كبيرة من المعلومات من مصادر عديدة و مختلفة منها المعلومات المستمدة من العلامة ،حيث ان العلامة التجارية تلعب وظائف عديدة منها التعريف بالمنتج وخلق القيمة لدى الزبون،و لقد هدفت هذه الدراسة إلىإبرازمدى تأثير العلامة التجارية على السلوك الشرائي لمستهلكي المنتجات الكهرومنزلية في كل من ولايتي قسنطينة و خنشلة و التعرف على ادراكاتهم لقيمة العلامة التجارية الخاصة بــــــLGو Condorو ذلك بالنسبة لكل من المكيف الهوائي و جهاز التلفاز ، حيث أجريت الدراسة على عينة متكونة من 298 فرد باستخدام الاستبيان كوسيلة لجمع المعلومات التي قمنا بتحليلها من أجل اختبار فرضيات الدراسةبالاعتماد على برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.

Item Type: Thesis (Doctoral)
Subjects: H Social Sciences > HB Economic Theory
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences de gestion
Depositing User: BFEG
Date Deposited: 07 Jan 2020 09:53
Last Modified: 07 Jan 2020 09:53
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/4674

Actions (login required)

View Item View Item