بناء شبكة لتقويم الكتب المدرسية العلمية وفق بعض المعايير العالمية (دراسة تقويمية للكتاب المدرسي لمادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية والتكنولوجيا للسنة الرابعة من التعليم المتوسط)

طاهري, حمامة (2017) بناء شبكة لتقويم الكتب المدرسية العلمية وفق بعض المعايير العالمية (دراسة تقويمية للكتاب المدرسي لمادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية والتكنولوجيا للسنة الرابعة من التعليم المتوسط). Doctoral thesis, كلية العلوم الانسانية والاجتماعية.

[img] Text
copier doctorat tahri hamama.pdf

Download (2MB)

Abstract

تناولت هذه الدراسة موضوع بناء شبكة لتقويم الكتب المدرسية العلمية وفق بعض المعايير العالمية ، وتتضمن دراسة تقويمية للكتاب المدرسي لمادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية والتكنولوجيا للسنة الرابعة من التعليم المتوسط، حيث تهدف من خلال ذلك الكشف عن مدى ترجمة الكتاب المدرسي الجزائري للمعايير الأساسية في تأليف الكتب المدرسية المتمثلة في: (الجانب البيداغوجي/ المعرفي، الجانب الاجتماعي/ الثقافي، الجانب النفسي/ الحركي، الجانب المادي للنشر، والجانب الاشهاري) . للكشف عن ذلك تم استخدام شبكة تقويم الكتب المدرسية العلمية كأداة أساسية للدراسة، والنتائج المستخلصة بعد تطبيق الأداة أظهرت تحقق بعض المعايير وغياب أخرى رغم أهميتها.

Item Type: Thesis (Doctoral)
Uncontrolled Keywords: شبكة التقويم، الكتب المدرسية العلمية، المعايير العالمية
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Divisions: Faculté des Sciences Humaines et Sociales > Département des sciences sociales
Depositing User: BFSHS
Date Deposited: 27 Sep 2020 13:28
Last Modified: 27 Sep 2020 13:28
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/4837

Actions (login required)

View Item View Item