تفضيلات الطلبة لبعض استراتيجيات التعلم الإلكتروني (استراتيجية المناقشة الإلكترونية- استراتيجية المحاكاة الإلكترونية- استراتيجية المشاريع الإلكترونية) دراسة مقارنة على طلبة سنة أولى ماستر - جامعة محمد خيضر بسكرة

عــويـــش, فيــروز (2019) تفضيلات الطلبة لبعض استراتيجيات التعلم الإلكتروني (استراتيجية المناقشة الإلكترونية- استراتيجية المحاكاة الإلكترونية- استراتيجية المشاريع الإلكترونية) دراسة مقارنة على طلبة سنة أولى ماستر - جامعة محمد خيضر بسكرة. Doctoral thesis, université mohamed khider - biskra.

[img] Text
مذكرة الدكتوراه.pdf

Download (16MB)

Abstract

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على تفضيلات الطلبة لبعض استراتيجيات التعلّم الإلكتروني(استراتيجية المناقشة الإلكترونية-استراتيجية المحاكاة الإلكترونية- استراتيجية المشاريع الإلكترونية) تبعا للأسلوب المعرفي(الاستقلال/الاعتماد)على المجال الإدراكي. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي (المقارن), مستعملة اداة تم إعدادها والتحقق من خصائصها السيكومترية (مقياس استراتيجيات التعلّم الإلكتروني), وتألفت عينة الدراسة من (90) طالب وطالبة تم اختيارهم بطريقة عرضية, وبعد جمع البيانات وتحليلها إحصائيا. توصّلت الدراسة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات الطلبة المستقلين والمعتمدين على المجال الإدراكي في تفضيلاتهم لبعض استراتيجيات التعلّم الإلكتروني (استراتيجية المناقشة الإلكترونية-استراتيجية المحاكاة الإلكترونية- استراتيجية المشاريع الإلكترونية). وقي ضوء نتائج الدراسة اوصت بعدد من التوصيات منها ضرورة توجيه اهتمام هيئة التدريس والطلبة لتفعيل استخدام استراتيجيات التعلّم الإلكتروني في التعليم والتعلّم لأجل لتجويد مخرجات التعلّم.

Item Type: Thesis (Doctoral)
Uncontrolled Keywords: استراتيجيات التعلّم الإلكتروني، الأسلوب المعرفي(الاستقلال-الاعتماد) على المجال الإدراكي.
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Divisions: Faculté des Sciences Humaines et Sociales > Département des sciences sociales
Depositing User: BFSHS
Date Deposited: 29 Sep 2020 07:42
Last Modified: 29 Sep 2020 07:42
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/4854

Actions (login required)

View Item View Item