خليل, سناء (2024) دور صورة العلامة التجارية لمؤسسات التوزيع الدولية في تحقيق الفعالية التسويقية – دراسة حالة كارفور الجزائر. Doctoral thesis, universté mohamed khider biskra.
Text
اطروحة PDF (2).pdf Download (5MB) |
Abstract
… هدفت هذه الدراسة الى تحديد دور صور العلامة التجارية في تحقيق الفعالية التسويقية لمؤسسة التوزيع الدولية كارفور بالجزائر، حيث تم اعتبار صورة العلامة التجارية متغير مستقل تم قياسه بالاعتماد على الابعاد التالية: سمعة العلامة، هوية العلامة، شخصية العلامة، القيم، والفعالية التسويقية كمتغير تابع تم قياسه من خلال مؤشرات غير مالية هي: ولاء المستهلك، صورة المؤسسة التوزيعية، وتحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم استبيان موجه لزبائن كارفور بالجزائر، حيث تم جمع البيانات الأولية في الفترة الممتدة بين 01 الى 15 سبتمبر 2023، حيث اشتملت العينة على 82 زبون. اما الفعالية التسويقية لكارفور في جميع انحاء العالم تم قياسها بمؤشرات غير المالية السابقة الذكر ومؤشرات مالية هي: المبيعات، الارباح، الحصة السوقية بالاعتماد على التقارير السنوية لكارفور الام. واعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برنامج (SPSS) في التحليل الوصفي، وخلصت الدراسة الى اثبات وجود دور لصورة العلامة في تحقيق الفعالية التسويقية لفروع المؤسسة التوزيعية الدولية كارفور محل الدراسة في الجزائر، اذ بلغ معامل الارتباط الكلي فيها معدل (0.842). وفي الأخير قدمت الدراسة مجموعة من الاقتراحات على مستويات مختلفة بخصوص تبني مؤسسات التوزيع الدولية لمفهوم صورة العلامة للمنتجات لدى المستهلك تحت علامة الموزع كارفور كمدخل لتحقيق الفعالية التسويقية..
Item Type: | Thesis (Doctoral) |
---|---|
Subjects: | H Social Sciences > HF Commerce |
Divisions: | Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences commerciales |
Depositing User: | BFEG |
Date Deposited: | 21 Oct 2024 07:51 |
Last Modified: | 21 Oct 2024 07:51 |
URI: | http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/6589 |
Actions (login required)
View Item |