دور العدالة التنظيمية في الحراك المهني للعاملين من القطاع الصناعي الخاص إلى القطاع العام – دراسة ميدانية بولاية سطيف -

خرموش, مراد رمزي (2014) دور العدالة التنظيمية في الحراك المهني للعاملين من القطاع الصناعي الخاص إلى القطاع العام – دراسة ميدانية بولاية سطيف -. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra.

[img]
Preview
Text
دور العدالة التنظيمية في الحراك المهني للعاملين من القطاع الصناعي الخاص إلى القطاع العام – دراسة ميدانية بولاية سطيف -.pdf

Download (20MB) | Preview

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن الدور الذي تلعبه العدالة التنظيمية بأبعادها الثلاثة (العدالة التوزيعية - العدالة الإجرائية - العدالة التعاملية) في الحراك المهني للعاملين من القطاع الصناعي الخاص إلى القطاع العام، وقد اعتمدنا على المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة، باختيار عينة قصدية تتمثل في عينة كرة الثلج تكونت من 95 مبحوث من العاملين الذين سبق لهم الانتقال من العمل بالقطاع الصناعي الخاص نحو القطاع العام. اعتمدنا على الاستمارة كأداة لجمع البيانات مقسمة إلى (04) محاور تضمنت (36) سؤالا، تم تفريغ البيانات بواسطة استخدام برنامج SPSS version 17.تم استخدام النسب المئوية كأحد الأساليب الإحصائية وفي الأخير كشفت الدراسة على أن للعدالة التنظيمية دور كبير في الحراك المهني للعاملين من القطاع الصناعي الخاص نحو القطاع العام وبالتحديد لكل بعد من عدالة التوزيع - عدالة الإجراءات - عدالة التعاملات دور كبير في الحراك المهني للعاملين من القطاع الصناعي الخاص إلى القطاع العام.

Item Type: Thesis (Masters)
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Divisions: Faculté des Sciences Humaines et Sociales > Département des sciences sociales
Depositing User: Admin01 TMLBiskra
Date Deposited: 19 Jun 2014 10:04
Last Modified: 19 Jun 2014 10:04
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/79

Actions (login required)

View Item View Item