مساهمة التحليل التنافسي في تحديد الاستراتيجيات التنافسية لمؤسسة الصناعة الدوائية دراسة حالة مجمع صيدال

Maftah, Hacen (2012) مساهمة التحليل التنافسي في تحديد الاستراتيجيات التنافسية لمؤسسة الصناعة الدوائية دراسة حالة مجمع صيدال. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra.

[img]
Preview
Text
Eco_m1_2012.pdf

Download (40MB) | Preview

Abstract

تسعى المؤسسة إلى البقاء والاستمرار في الصناعة التي تعمل فيها، لذا تقوم بمتابعة التطورات التي تحدث في بيئتها وتحليلها من اجل الوقوف على الفرص المتاحة أمامها والتحديات التي تواجهها، لذا تناولت هذه المذكرة موضوعا هاما من موضوعات الإستراتيجية، والمتمثل في مساهمة التحليل التنافسي في تحديد الاستراتيجيات التنافسية، على اعتبار أن كل مؤسسة تعمل في ظل بيئة صناعية مستمرة التغير، و عليه يستوجب على المؤسسة تحديد إستراتيجيتها التنافسية من أجل من مواجهة المؤسسات التي تعمل في محيطها. لذلك تناولنا في الفصل الأول مختلف الاستراتيجيات التي يمكن للمؤسسة المفاضلة بينها حسب وضعيتها في السوق الذي تنشط فيه، وتناولنا في الفصل الثاني مختلف التحاليل التي تساعد المؤسسة في تحديد إستراتيجيتها التنافسية، ليتم في الفصل الثالث إسقاط هذه الدراسة النظرية على مؤسسة تعتبر من أهم مؤسسات صناعة الدواء في الجزائر ألا وهو مجمع صيدال.

Item Type: Thesis (Masters)
Subjects: H Social Sciences > HB Economic Theory
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences économiques
Depositing User: Admin01 TMLBiskra
Date Deposited: 08 Oct 2014 09:16
Last Modified: 08 Oct 2014 09:16
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/217

Actions (login required)

View Item View Item