Messekine, Abdelhafid (2015) إستراتيجية تسويق المنتج السياحي الجزائري من خلال المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية. ["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined] thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.
Text
Thèse_2015.pdf Download (9MB) |
Abstract
تعتبر السياحة حاليا أحد الركائز الأساسية للإقتصاد فقد أصبحت صناعة قائمة بذاتها ، والإحصائيات العالميـة تؤكد ذلك ، غير أن حصة الجزائر من السياحة العالمية لا تعكس المؤهلات والمقومات السياحية لها . قصد معالجة هذا التباين بين المؤهلات والواقع وجب على الجزائر ووضع ميكانيزمات تسويقه تمكنها إستغلال مختلف تقنيات التسويق السياحي الذي أصبح من الضروري الإعتماد عليه في دراسة الأسواق السياحية وتحديد حاجات ورغبات السياح وتحديد الأسواق الأكثر ملائمة للمنتج السياحي الجزائري وبالتالي إستهدافه . المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية يعكس إرادة الدولة الجزائرية للنهوض بالقطاع السياحي ، من خلال المشاريع الإستثمارية المبرمجة ضمنه والفلسفة التسويقية التي تبنتها الجزائر في إطار تحسين صورة الجزائر وجعلها قطبا سياحيا جذابا.
Item Type: | Thesis (["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined]) |
---|---|
Uncontrolled Keywords: | السياحة ، التسويق السياحي ، المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية . |
Subjects: | H Social Sciences > HB Economic Theory |
Divisions: | Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences économiques |
Depositing User: | Bouthaina Assami |
Date Deposited: | 28 Feb 2016 10:03 |
Last Modified: | 28 Feb 2016 10:03 |
URI: | http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/2200 |
Actions (login required)
View Item |