Moussi, Benelbar (2009) تأثير تكنولوجيا المعلومات على إستراتيجيات التسعير في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة -دراسة حالة وكالة السياحة و السفر -تيمقاد للسفر- باتنة-. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra.
|
Text
Gest_m7_2009.pdf Download (158kB) | Preview |
Abstract
إن نجاح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق أهدافها بالجزائر مرهون بمدى تكيفها مع التطورات المتسارعة في تكنولوجيا المعلومات بما تتيحه من أجهزة وبرامج ووسائل حديثة للاتصال. وفي ظل هذه التطورات أصبح من الضروري القيام بتسويق المنتجات والخدمات عبر الانترنت والاهتمام بمختلف جوانب العملية التسويقية مما أدى إلى ظهور التسعير الالكتروني. لهذا فإن البحث تناول استراتيجيات التسعير التقليدية المعتمدة في البيئة المادية، وأهم التطبيقات المختلفة لأدوات ووسائل تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تعرض البحث إلى الدور الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات في التسعير ومحدداته في بيئة الأعمال الالكترونية واستراتيجيات التسعير الالكتروني. الكلمات المفتاحية: السعر، استراتيجية التسعير، التسعير الالكتروني، تكنولوجيا المعلومات، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
Item Type: | Thesis (Masters) |
---|---|
Subjects: | H Social Sciences > HD Industries. Land use. Labor > HD28 Management. Industrial Management |
Divisions: | Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences de gestion |
Depositing User: | Bouthaina Assami |
Date Deposited: | 20 Oct 2014 10:43 |
Last Modified: | 20 Oct 2014 10:43 |
URI: | http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/268 |
Actions (login required)
View Item |