اثر المزيج التسويقي في تنشيط الطلب على السياحة العلاجية -دراسة حالة المركبات المعدنية في بسكرة

قرفي, يمينة (2022) اثر المزيج التسويقي في تنشيط الطلب على السياحة العلاجية -دراسة حالة المركبات المعدنية في بسكرة. Doctoral thesis, universté mohamed khider biskra.

[img] Text
الأطروحة.pdf

Download (55MB)

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر عناصر المزيج التسويقي في تنشيط الطلب على السياحة العلاجية بالمركبات المعدنية ببسكرة ولتحقيق هذا الهدف قمنا بتحليل الطلب على خدمات السياحة العلاجية في ولاية بسكرة كما تم بناء استبيان وتوزيعه على عينة الدراسة المتمثلة في 196 سائح معالج، ولتحليله استخدمنا عددا من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS. توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لعناصر المزيج التسويقي بأبعاده (الخدمة السياحية، التوزيع السياحي) في تنشيط الطلب على السياحة العلاجية بالمركبات المعدنية في بسكرة محل الدراسة، كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية من وجهة نظر مفردات العينة حول المزيج التسويقي بأبعاده (التسعير السياحي، الترويج السياحي، الافراد العاملين، الدليل المادي، العمليات) في تنشيط الطلب على السياحة العلاجية للمركبات المعدنية ببسكرة محل الدراسة

Item Type: Thesis (Doctoral)
Subjects: H Social Sciences > HF Commerce
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences commerciales
Depositing User: BFEG
Date Deposited: 01 Jun 2022 07:53
Last Modified: 01 Jun 2022 07:53
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/5716

Actions (login required)

View Item View Item