البيئة الاجتماعية للمدرسة وعلاقتها بالمردود الدراسي دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعيدين للثالثة ثانوي بثانويات بلدية المسيلة.

علي شريف, حورية (2008) البيئة الاجتماعية للمدرسة وعلاقتها بالمردود الدراسي دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعيدين للثالثة ثانوي بثانويات بلدية المسيلة. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.

[img]
Preview
Text
PAGE DE GARDE.pdf

Download (44kB) | Preview

Abstract

اعتبارا من أن المردود الدراسي مطلب من أهم المطالب والأهداف التي يطمح القائمين على التربية والتعليم في بلادنا إلى تحقيقه، جاءت هذه الدراسة الموسومة بـ البيئة الاجتماعية للمدرسة وعلاقتها بالمردود الدراسي، لتكشف وتصف هذه العلاقة، وعن عامل من أهم العوامل التي لها علاقة بهذا المردود. لذا جـاء تساؤلها الرئيسي حول: ما علاقة البيئة الاجتماعية للمدرسة بالمردود الدراسي ؟. وللإجابة عن هذا التساؤل ، تم إتباع خطوات بحثية بالاعتماد على المنهج الوصفي وذلك لملائمته لطبيعة الموضوع ، وأهداف الدراسة ، وهذا بأخذ عينة عشوائية من التلاميذ المعيدين للسنة الثالثة ثانوي من ثانويات بلدية المسيلة كمجال للدراسة . وقد خلصت الدراسة إلى النتيجة العامة التالية : أن هناك علاقة ارتباطية بين البيئة الاجتماعية للمدرسة والمردود الدراسي لمؤسسة التعليم الثانوي. ومنه يمكن القول أن للبيئة الاجتماعية للمدرسة أهمية في تحقيق المردود الدراسي المرغوب فيه ، وعامل من أهم العوامل في ذلك .

Item Type: Thesis (Masters)
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Divisions: Faculté des Sciences Humaines et Sociales > Département des sciences sociales
Depositing User: Users 1 not found.
Date Deposited: 10 Dec 2014 09:57
Last Modified: 10 Dec 2014 09:57
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/1044

Actions (login required)

View Item View Item