تعليمية اللغة العربية من خلال النصوص الأدبية لدى تلاميذ المرحلة الثانية ثانوي لدراسة تطبيقية في بعض الثانويات أنموذجا

Berrim, Tarek (2015) تعليمية اللغة العربية من خلال النصوص الأدبية لدى تلاميذ المرحلة الثانية ثانوي لدراسة تطبيقية في بعض الثانويات أنموذجا. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.

[img]
Preview
Text
lettre_m14_2015.pdf

Download (33MB) | Preview

Abstract

تناول هذا البحث موضوعا مهما من المواضيع التي تشغل الأسرة التربوية في الجزائر، ألا وهو موضوع تعلم اللغة العربية، وكان تركيز هذا البحث على تعليم اللغة العربية من خلال النصوص الأدبية وفق المقاربة النصية والمقاربة بالكفاءات المطبقتين في المدرسة الجزائرية، واستعرضنا ذلك في دراسة ميدانية لتحليل واقع تعليمية اللغة العربية في المرحلة الثانية من التعليم الثانوي، وخلصنا إلى نتيجة مفادها أن التجربة الجديدة في تناول النص الأدبــي تحمل بين طياتها الكثير من السلبيات والايجابيات والتطلعات، ولذا يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل عملية تعليمية ناجحة تخرج بالمتعلم متقنا للغة العربية في الجانبين الكتابي والشفوي.

Item Type: Thesis (Masters)
Uncontrolled Keywords: النص، النص الادبي، التعليمية، المقاربة النصية، مقاربة الكفاءات
Subjects: P Language and Literature > PV Arabic
Divisions: Faculté des Lettres et des Langues > Département de langue arabe
Depositing User: Bouthaina Assami
Date Deposited: 09 Dec 2015 11:14
Last Modified: 09 Dec 2015 11:14
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/1578

Actions (login required)

View Item View Item