التسويق الدولي للمنتوج الزراعي كأداة لتنمية الصادرات الجزائرية خارج المحروقات دراسة واقع تسويق التمور في الجزائر دراسة ميدانية لواقع تسوق التمور لعينة من المؤسسات المصدرة للتمور بالجنوب الشرقي

slimane, dahou (2016) التسويق الدولي للمنتوج الزراعي كأداة لتنمية الصادرات الجزائرية خارج المحروقات دراسة واقع تسويق التمور في الجزائر دراسة ميدانية لواقع تسوق التمور لعينة من المؤسسات المصدرة للتمور بالجنوب الشرقي. Doctoral thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.

[img]
Preview
Text
Thèse_59_2016.pdf

Download (6MB) | Preview

Abstract

ما يلاحظ على الاقتصاد الجزائري هو هيمنة المحروقات على الصادرات حيث وصلت نسبتها إلى 98% في السنوات الأخيرة مما ستكون له نتائج وخيمة في حال انهيار أسعار المحروقات والتي هي شديدة الحساسية للمتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تحدث في العالم إضافة إلى أن المحروقات هي من المواد الناضبة الآيلة للزوال. ويعتبر القطاع الزراعي من أهم القطاعات التي تملك الجزائر فيه إمكانيات كبيرة تحتاج إلى استغلالها وتطوير طرق ووسائل الإنتاج مما يساهم في تنمية الصادرات الجزائرية خارج المحروقات ومن أهم هذه المنتجات: التمور، الزيتون، الحمضيات، البطاطس، الطماطم، الجزر، العنب، المشمش. ويعتبر منتوج التمور من أهم المنتجات التي يمكن أن تساهم في تنمية الصادرات خارج المحروقات، باعتبار أن الجزائر من أهم الدول المنتجة له من حيث الكمية والنوعية.

Item Type: Thesis (Doctoral)
Uncontrolled Keywords: التسويق الدولي، تسويق المنتوج الزراعي، تنمية الصادرات خارج المحروقات، تسويق التمور.
Subjects: H Social Sciences > HD Industries. Land use. Labor > HD28 Management. Industrial Management
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences de gestion
Depositing User: Bouthaina Assami
Date Deposited: 20 Sep 2016 14:15
Last Modified: 19 Feb 2018 09:49
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/2603

Actions (login required)

View Item View Item