Kilani, sonia (2008) مساهمة في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسات الإقتصادية بتطبيق الإدارة الإستراتيجية- دراسة حالة مجمع صيداللصناعة الأدوية خلال فترة 2000-2005-. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra.
|
Text
Eco_m1_2007.pdf Download (1MB) | Preview |
Abstract
في ظل التحديات التي يفرضها اقتصاد السوق، تجد المؤسسات الاقتصادية الجزائرية نفسها مجبرة على ضرورة تبني الإدارة الإستراتيجية فكرا وممارسة لتحسين أدائها على المستوى الكلي والجزئي. ولمعالجة هذا الموضوع تم اختيار مجمع صيدال كنموذج للمؤسسات الجزائرية التي تطبق أسلوب الإدارة الإستراتيجية في التسيير لتحسين أدائها التسويقي بشكل خاص، حيث اتضح بأن تطبيق الإدارة الإستراتيجية بمراحلها المختلفة – الإعداد، التنفيذ والرقابة – يساهم في تحسين الأداء التسييري في المجمع على جميع المستويات الإستراتجية ، التكتيكية والعملية، وقد تم إبراز ذلك من خلال دراسة وتحليل بعض المؤشرات حسب ما توفر لدينا من إحصاءات تخص الفترة 2000-2005. وفي الأخير وبناء على ما جاء في هذا البحث نقترح على المؤسسات الاقتصادية الجزائرية تطبيق الإدارة الإستراتيجية في التسيير لضمان بقائها واستمراريتها. الكلمـات المفتـاحية : الإدارة الإستراتيجية، الأداء التسويقي، الميزة التنافسية، الكفاءة، الشراكة مجمع صيدال
Item Type: | Thesis (Masters) |
---|---|
Subjects: | H Social Sciences > HB Economic Theory |
Divisions: | Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences économiques |
Depositing User: | Bouthaina Assami |
Date Deposited: | 02 Nov 2014 09:50 |
Last Modified: | 01 Feb 2018 10:39 |
URI: | http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/330 |
Actions (login required)
View Item |