دور أسلوب الحــــــوار في تفعيل العلاقة بين المعلم والمتعلم في المدرسة الجزائرية -دراسة ميدانية بمدينة سطيف-

بن لامة, سهام (2007) دور أسلوب الحــــــوار في تفعيل العلاقة بين المعلم والمتعلم في المدرسة الجزائرية -دراسة ميدانية بمدينة سطيف-. Doctoral thesis, Université mohamed khider biskra.

[img]
Preview
Text
المذكرة.pdf

Download (736kB) | Preview

Abstract

الملخص: تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مدى تفعيل أسلوب الحوار العلاقة بين المعلم والمتعلم في المدرسة الجزائرية، بالاعتماد على الطريقة الوصفية وتطبيق أداة الاستمارة، على عينية مكونة من 154 فردا اختيرت بطريقة عشوائية في سبعة إكماليات بمدينة سطيف. وبعد تحليل النتائج بالطرق الإحصائية المناسبة، انته البحث إلى تحديد ثلاث نتائج رئيسية هي: - أن الحوار يفعل العلاقة بين المعلم والمتعلم في المدرسة الجزائرية خاصة في المرحلة المتوسطة. - يطور الحور العلاقات الإنسانية بين المعلم والمتعلم أثناء التفاعل الصفي. - يدعم الحوار الثقافة الديمقراطية لدى المعلم والمتعلم في المدرسة الجزائرية

Item Type: Thesis (Doctoral)
Uncontrolled Keywords: الحــــــوار ،العلاقة ،المعلم ،المدرسة ،الجزائرية
Subjects: H Social Sciences > H Social Sciences (General)
Divisions: Faculté des Sciences Humaines et Sociales
Depositing User: BFSHS
Date Deposited: 06 May 2018 08:37
Last Modified: 06 May 2018 08:37
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/3646

Actions (login required)

View Item View Item