مساهمة التسويق الداخلي في تعزيز ادارة المعرفة

قحموش, ايمان (2018) مساهمة التسويق الداخلي في تعزيز ادارة المعرفة. Doctoral thesis, université de biskra.

[img]
Preview
Text
مذكرة كاملة.pdf

Download (9MB) | Preview

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على معرفة مدى مساهمة التسويق الداخلي في تعزيز إدارة المعرفة، بالاعتماد على نموذج خاص يتم من خلاله دراسة مدى مساهمة أبعاد التسويق الداخلي والمتمثلة في:التدريب ، التحفيز ، التمكين، الاتصال الداخلي ، التوجه نحو العملاء في تعزيز إدارة المعرفة من خلال عملياتها والمتمثلة في: اكتساب المعرفة، خزن المعرفة، المشاركة بالمعرفة، تطبيق المعرفة. وللتحقق من ذلك أجريت دراسة على مجموعة من المؤسسات باستخدام المقابلة والاستبيان مع كل من القرض الشعبي الجزائري، بنك الفلاحة والتنمية الريفية، بنك التنمية المحلية، بنك الخليج الجزائر والبنك الخارجي الجزائري.

Item Type: Thesis (Doctoral)
Subjects: H Social Sciences > HB Economic Theory
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences économiques
Depositing User: BFEG
Date Deposited: 22 Apr 2019 09:50
Last Modified: 22 Apr 2019 09:50
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/4207

Actions (login required)

View Item View Item