دور المزيج التسويقي الدولي في تحسين الاداء التصديري للمؤسسة الاقتصادية

سعيدي, وردة (2017) دور المزيج التسويقي الدولي في تحسين الاداء التصديري للمؤسسة الاقتصادية. Doctoral thesis, université de biskra.

[img]
Preview
Text
these pdf.pdf

Download (22MB) | Preview

Abstract

تهدف هذه الدراسة الى التعرف على دور المزيج التسويقي الدولي )المنتوج، التسعير، التوزيع، الترويج( في تحسين الاداء التصديري لمؤسسات الصناعة الغذائية المصدرة بالجزائر. ولتحقيق هذا الهدف قمنا بتصميم استبانة شملت نحو 66 فقرة وذلك بغرض جمع المعلومات الاولية من مجتمع الدراسة المكون من 66 مؤسسة مصدرة بقطاع الصناعة الغذائية الجزائري. وفي ضوء ذلك جرى تحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS 22) . وقد توصلت هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج التي نذكر اهمها في:  توافر عناصر المزيج التسويقي الدولي لدى المؤسسات الجزائرية المصدرة بقطاع الصناعات الغذائية.  لا توجد علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية بين المزيج التسويقي الدولي والاداء التصديري لدى مؤسسات الصناعة الغذائية المصدرة بالجزائر.  لا توجد علاقة تاثير ذات دلالة احصائية بين المزيج التسويقي الدولي والاداء التصديري لدى مؤسسات الصناعة الغذائية المصدرة بالجزائر. الكلمات المفتاحية: التسويق الدولي، المزيج التسويقي الدولي، المنتوج، التسعير

Item Type: Thesis (Doctoral)
Subjects: H Social Sciences > HB Economic Theory
Divisions: Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences commerciales
Depositing User: BFEG
Date Deposited: 29 Apr 2019 10:30
Last Modified: 29 Apr 2019 10:30
URI: http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/4261

Actions (login required)

View Item View Item