رماني, احمد (2018) دور تطبيقات تكنولوجيات المعلومات و الاتصال في تطوير الاتصال التسويقي في مجال تسويق الخدمات دراسة حالة: مؤسسة اتصالات الجزائر –بسكرة-. Doctoral thesis, université de Biskra.
Text
رسالة رماني أحمد.pdf Download (3MB) |
Abstract
يعد موضوع تكنولوجيات المعلومات و الاتصال من المواضيع الحديثة و المتجددة الجديرة بالبحث و المعالجة و بالذات إذا ما أقترن بأنشطة المؤسسة عموما و النشاط التسويقي خصوصا أين يمثل الاتصال التسويقي فيه دورا هاما خاصة في مجال تسويق الخدمات من خلال الأدوار التي يؤديها بالنسبة لكل من المنتج و المستهلك. و قد هدفت الدراسة إلى إبراز دور تكنولوجيات المعلومات و الاتصال بكل أبعادها ( الأجهزة و المعدات، البرمجيات، الشبكات و قواعد البيانات) في تطوير جميع عناصر الاتصال التسويقي ( الإعلان، العلاقات العامة، تنشيط المبيعات، البيع الشخصي أو قوة البيع و التسويق المباشر) و خاصة في المؤسسات الخدمية. و لتحقيق أهداف هذه الدراسة فقد قمنا بتصميم استبيان للتعرف على آراء موظفي مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية بسكرة حول مساهمة تكنولوجيات المعلومات و الاتصال في تطوير الاتصال التسويقي أين شملت العينة 70 فردا، و لتدعيم ذلك قمنا بمقابلة مع نائب المدير التجاري
Item Type: | Thesis (Doctoral) |
---|---|
Subjects: | H Social Sciences > HB Economic Theory |
Divisions: | Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion > Département des sciences de gestion |
Depositing User: | BFEG |
Date Deposited: | 11 Jan 2021 15:28 |
Last Modified: | 11 Jan 2021 15:28 |
URI: | http://thesis.univ-biskra.dz/id/eprint/5235 |
Actions (login required)
View Item |